وزير الخارجية يبحث مع “سكاتك” النرويجية تعزيز التعاون في الطاقة المتجددة
استقبل وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجية، في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والنرويج، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة ودعم مشروعات التحول الأخضر.
وخلال اللقاء، أشاد الوزير بمستوى التعاون القائم مع الشركة النرويجية، مؤكدًا أهمية البناء على هذا التعاون وتطويره بما يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، ويدعم خطط الدولة في التوسع في مشروعات الطاقة النظيفة.
وأكد وزير الخارجية حرص الدولة المصرية على دعم وتمكين القطاع الخاص، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مع توفير بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة للشركات العالمية العاملة في السوق المصري.
وأعرب عن تقدير مصر لخطط شركة “سكاتك” الرامية إلى مضاعفة استثماراتها داخل البلاد، مشيرًا إلى أهمية دور الشركة في تنفيذ مشروعات كبرى تسهم في توطين التكنولوجيا وتعزيز التنمية المستدامة.
كما استعرض الوزير الجهود الحكومية في دعم الاقتصاد الأخضر، والتحرك نحو تحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا الدعم الكامل للمشروعات التي تنفذها الشركة في مصر.
وفي السياق ذاته، شدد على أهمية تعزيز التعاون الثلاثي في القارة الأفريقية لتنفيذ مشروعات تنموية في مجال الطاقة المتجددة، بما يدعم جهود التحول الطاقي ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالقارة.

-18.jpg)

-7.jpg)
-1.jpg)
-24.jpg)
